ما هو السيو؟

ما هو السيو؟


تحسين موقع الويب - أو تحسين محركات البحث (SEO) - هو ممارسة هيكلة صفحات موقع الويب الخاص بك لتسهيل قيام عناكب البحث بالزحف إلى موقعك ، وإنشاء تجربة مستخدم مثالية وتوفير معلومات فريدة أو موارد مفيدة حول موضوع يبحث عنه الباحثون. يتم كل هذا من أجل الحصول على مراتب أعلى في SERPs - أو صفحات نتائج محرك البحث. عندما تنشئ محتوى فريدًا وغنيًا بالمعلومات وتعليميًا ومحسّنًا ، فمن المحتمل أن تجد صفحاتك ترتفع بشكل طبيعي في المراتب في SERPs. سيؤدي ذلك إلى زيادة حركة المرور الجديدة والمزيد من الحركة إلى موقعك.
 

لماذا أحتاج إلى تحسين محركات البحث؟

مع انتقال المزيد من الشركات ، والمزيد من المنتجات والخدمات ، والمزيد من التعليم ، وما إلى ذلك عبر الإنترنت ، هناك اهتمام متزايد بتعلم تقنيات واستراتيجيات تحسين محركات البحث على أمل الحصول على ترتيب أعلى للصفحات المهمة. لقد أجرينا بعض الأبحاث عبر البحث الفوري لمعرفة المزيد حول ما يأمل المستخدمون في فهمه حول تحسين محركات البحث. فيما يلي بعض الأمثلة على اتجاهات البحث المتزايدة للموضوعات المحيطة بتحسين محركات البحث للمبتدئين. 
كما ترى ، هناك زيادة في الاهتمام بأساسيات تحسين محركات البحث. إذا كنت تقرأ هذه المدونة ، فمن المحتمل أنك مهتم بأداء تحسين محركات البحث بنفسك ومعرفة ما يدخل بالضبط في الخطوات الأولية لتحسين صفحات موقع الويب.

تشير الإحصائيات إلى أن 28.5٪ من المستخدمين ينقرون على أول صفحة نتائج بحث عضوية ، و 15.7٪ ينقرون على الثانية ، و 11٪ ينقرون على الثالث. أقل من 10٪ من الباحثين ينقرون على الإعلانات المدفوعة. لماذا ا؟ لأن المستخدمين لا يثقون بهم. لهذا السبب ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث أمر حيوي للغاية لنجاح موقع الويب الخاص بك.

لا تساعد مُحسّنات محرّكات البحث على نجاح موقعك فحسب ، على الرغم من ذلك. يوفر تحسين موقعك للمستخدمين تجربة أفضل بشكل عام. على سبيل المثال ، عندما تركز على سرعة الصفحة ، عامل ترتيب محرك البحث ، ستكافئ Google موقعك على التحميل بسرعة. من ناحية أخرى ، ستعاقب محركات البحث أيضًا موقعك على التحميل ببطء. الصفحات التي يتم تحميلها ببطء ، والصفحات التي لا تقدم إجابات قيمة ولكنها مليئة بالكلمات الرئيسية ، وموقع ويب غير مستجيب ، والمزيد سيؤدي إلى معاقبة موقعك وإسقاطه في الترتيب عبر محركات البحث.
سيؤدي التركيز على الصحة العامة لموقعك إلى منح محركات البحث الفرصة لترتيب صفحاتك جيدًا في SERPs.

ما سبب أهمية تحسين محركات البحث؟

لذلك ، قد تتساءل عن سبب أهمية مُحسّنات محرّكات البحث ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهل هو مهم لصناعتك أو عملك؟ الجواب نعم. تشكل القناة العضوية 53٪ من إجمالي حركة مرور الويب ومن المتوقع أن ترتفع فوق حركة البحث الأخرى ، عامًا بعد عام.

لا يقتصر الأمر على نمو قناة المرور العضوية ، ولكن لا توجد تكلفة وسائط لتحسين محركات البحث. إذا لم يكن ذلك كافيًا لإثارة اهتمامك ، فيمكن أن توفر مُحسّنات محرّكات البحث عائد استثمار كبير. من خلال إنشاء محتوى فريد محسّن جيدًا أيضًا ، يمكنك زيادة رتبك. كلما زادت ، ستقود حركة المرور. كلما زاد عدد الزيارات ، زادت فرصك في تحويل مستخدم إلى عميل.

بينما تستمر القناة العضوية في النمو ، من المهم بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث والمسوقين الرقميين أن يتطوروا معها. يعد تعلم أساسيات تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا ولكن أيضًا فهم "لماذا؟" خلفها كذلك. تعمل محركات البحث مثل Google باستمرار على تطوير خوارزمياتها بتحديثات جديدة على أساس يومي. لماذا ا؟ لأن Google و Bing و Yahoo ومحركات البحث الأخرى يريدون تزويد الباحثين بأفضل تجربة مستخدم ممكنة. لهذا السبب ، من المهم إنشاء محتوى للمستخدمين وليس للروبوتات.

ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة؟

تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة كل التحسينات التي يمكنك القيام بها للواجهة الأمامية للصفحة الموجودة في شفرة مصدر HTML. يتضمن كل ما يتعلق بإنشاء أفضل تجربة مستخدم ممكنة للقراء. يعد فهم التكتيكات على الصفحة أمرًا أساسيًا لفهم تحسين محركات البحث بشكل عام وكيفية عملها.

يتضمن تحسين محركات البحث على الصفحة العناصر التالية:
  • علامات العنوان
  • علامات H1 و H2 و H3
  • صورة بديلة
  • نص المرساة
  • كثافة الكلمات الرئيسية
  • أوصاف ميتا
  • الربط الداخلي
  • العلامات
  • عناوين URL

تتضمن بعض أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث على الصفحة ما يلي:

  1. اكتب محتوى مطورًا جيدًا وجديدًا وأصليًا ويوفر قيمة حقيقية للمستخدمين
  2. استخدم الكلمة الأساسية في عنوان URL والعناوين والعناوين الفرعية والنسخة الأساسية
  3. اكتب أوصاف تعريفية وصفية وجذابة وعناوين لتوضيح المحتوى وتشجيع النقرات من صفحة نتائج محرك البحث
  4. استخدم تخطيطًا سهل الهضم يسهل على الزائرين قراءة المحتوى الخاص بك
  5. اعمل على إنتاج سرعات عالية للصفحة
  6. تحسين النص البديل وأسماء الملفات على الصور التي تتضمن الكلمة الأساسية للموضوع

ما هو SEO خارج الصفحة؟

تشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إلى جميع إجراءات موقعك التي تم إزالتها من نطاقك. يتضمن جميع عناصر وتقنيات تحسين محركات البحث المستخدمة لإثبات قيمة موقعك وسمعته من التواجد الرقمي الخارجي بما في ذلك مواقع الويب والأدلة ذات السمعة الطيبة والمزيد.

تتضمن عناصر تحسين محركات البحث خارج الصفحة ما يلي:

  • الروابط الخلفية الخارجية
  • نص الرابط من الروابط الخارجية
  • يذكر العلامة التجارية
  • برامج المؤثرين
  • ضيف المدونات أو الكتابة
  • وسائل التواصل الاجتماعي

استخدم ممارسات تحسين محركات البحث التالية خارج الصفحة للحصول على دعم في منافسيك:
قم بإنشاء روابط خلفية عالية الجودة من مواقع الويب الأخرى .

لا توجد طريقة مثالية لأداء مُحسّنات محرّكات البحث خطوة بخطوة لأن كل صفحة وعمل يتطلب عناصر تحسين محركات بحث مختلفة استنادًا إلى ما يأمل الموقع في الحصول عليه من تحسين الصفحة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتحسين صفحة للمستخدمين المحليين من أجل توجيه حركة المرور على الأقدام إلى موقع متجرك ، فستختلف جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك. سترغب في التركيز بشكل أكبر على تحسين صفحات المواقع ، وزيادة الاستشهادات الرقمية وإنشاء صفحة محسّنة في "نشاطي التجاري على Google" .

أسئلة تطرحها على نفسك أثناء أداء تحسين محركات البحثهل المحتوى الخاص بي قديم؟

 إذا كان التاريخ على مشاركتك قديمًا لعدة سنوات ، فمن المحتمل أن يكون المحتوى قديمًا أيضًا. قد ترغب في التفكير في تحديث المحتوى إذا كانت هناك بيانات ورؤى جديدة حول الموضوع من أجل تحسين الرتب.

ما هي الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية والثالثية الخاصة بي لهذه الصفحة؟

 سترغب في بدء عملية اختيار الكلمات الرئيسية باستخدام البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكنك الاستفادة من Data Cub1e للعثور على كلمات رئيسية ذات صلة بموقعك بأحجام بحث عالية. يمكنك أيضًا الاستفادة من البحث الفوري للتعمق في موسمية اتجاهات البحث. بمجرد الانتهاء من بعض البحث عن الكلمات الرئيسية ، فأنت على استعداد لاختيار الكلمات الرئيسية لتحسين الصفحة من أجلها. إذا كنت تتطلع إلى تحسين صفحة ما ، فيجب أن يكون لديك ، على الأقل ، كلمة رئيسية أساسية. تدعم الكلمات الأساسية الثانوية والثالثة الكلمة الأساسية ولكن عادةً ما يكون لها أحجام بحث أصغر. يمكنك التحقق من أحجام البحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام Data Cube.

هل صور الصفحة مضغوطة ومحسّنة؟

 يتضمن تحسين الصورة إعطائها اسم ملف ونص بديل للصورة بناءً على الكلمات الرئيسية التي اخترتها. سيساعد ضغط الصورة على تحميل الصفحة بسرعة أكبر مما يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم وتصنيفاتك.

هل تظهر الكلمة الرئيسية الخاصة بي بالقرب من أعلى الصفحة؟ 

يجب استخدام كلماتك الرئيسية في علامات العنوان و H1s وضمن الفقرة الأولى من نسخة الصفحة للإشارة بسهولة إلى الباحثين والروبوتات عن موضوع الصفحة.
هل يمكنني مشاركة الروابط الداخلية في جميع أنحاء الصفحة؟ من المحتمل ، إذا لم يكن لديك معلومات أو موارد أخرى للارتباط بها على صفحتك ، فقد لا يكون الموضوع هو الأمثل لتضمينه في تقويم المحتوى الخاص بك. إذا كانت لديك فرص لتضمين الروابط الداخلية ، فيجب عليك القيام بذلك حيثما كانت ذات صلة. يتم استخدام الارتباط الداخلي لربط أجزاء من موقعك معًا ، لتحسين التنقل وإبقاء المستخدمين على موقعك لفترة أطول.

إذا كنت جديدًا على مُحسّنات محرّكات البحث وتعمل على الإستراتيجية المثالية لتحسين الصفحات ، فنحن نوصي بمراجعة قائمة مراجعة مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة لإرشادك بشكل أفضل خلال الخطوات الأولية لتحسين محركات البحث. بمجرد تحديد جميع المربعات في قائمة التحقق ، فأنت جاهز لتنفيذ جهود تحسين محركات البحث في صفحتك. نوصي بالقيام بذلك لكل صفحة حتى تشعر بالراحة في أداء مُحسنات محركات البحث بدونها.

ما هو السيو؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-