7 طرق لتنظيم مساحة الدراسة الخاصة بك لتحقيق النجاح

7 طرق لتنظيم مساحة الدراسة الخاصة بك لتحقيق النجاح

تحررك مرونة الدراسة عبر الإنترنت من قيود الفصل الدراسي المادي وتسمح لك بجدولة وقت الدراسة حول التزامات العمل والأسرة. لكن كل هذه الراحة والمرونة تترك لك الكثير من الخيارات بخصوص وقت ومكان وكيفية الدراسة.

نظرًا لأنه قد لا يكون لديك اتصال مباشر مع أستاذك والطلاب الآخرين ، فسيتعين عليك أن تبقي نفسك على المسار الصحيح. ستساعد هذه النصائح التنظيمية للتعلم عبر الإنترنت في التأكد من أنك تظل على دراية بكل شيء وتوازن بنجاح بين عملك وعائلتك ودروسك عبر الإنترنت.

ابحث عن مكان هادئ لحضور الفصل

عندما تحضر فصلًا عبر الإنترنت ، يكون الفصل الدراسي أينما كنت. سترغب في العثور على مكان هادئ وخالٍ من الإلهاء ، ولكنه يوفر مساحة كافية لك لتدوين الملاحظات ، إما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو باليد. قد تحتاج أيضًا إلى مأخذ كهربائي قريب للحفاظ على شحن جهازك أثناء تسجيل الدخول إلى الفصل.

قد تكون الفصول الدراسية مباشرة أو مسجلة ، وفي فصل مباشر ، قد يُطلب منك تشغيل كاميرا الويب أو الميكروفون الخاص بك عند المشاركة أثناء الجلسة. تتمثل إحدى ميزات الدروس عبر الإنترنت في أنه يمكنك الحضور وأنت مرتاح في منزلك. ومع ذلك ، سترغب في الانتباه إلى ما سيراه الحاضرون الآخرون والمدرس عند تشغيل كاميرا الويب الخاصة بك.


خلق مساحة عمل فعالة للدراسة

قد يكون من المغري أن تكون مسترخياً قليلاً بشأن إنشاء مساحة عمل مخصصة لعملك المدرسي. إذا كانت مساحة الدراسة المحتملة مرتبطة بالفعل بأنشطة مثل تناول الطعام أو مشاهدة التلفزيون أو النوم ، فربما لا تكون مثالية. بدلاً من ذلك ، حدد منطقة تربطها بالفعل بالتعلم. كلما زاد الوقت الذي تقضيه فيه ، ستصبح الرابطة أقوى. في النهاية ، ستجد نفسك أكثر تركيزًا بمجرد دخولك إلى الفضاء.

إذا كانت مساحتك محدودة أو لا يمكنك إنشاء مساحة دراسة مخصصة ، فقم بتخزين المواد المدرسية في عربة متحركة أو حقيبة ظهر أو أي شيء آخر يسهل نقله. عندما يحين وقت الدراسة ، سيكون لديك كل ما تحتاجه منظمًا بالفعل للانتقال السلس. إذا كنت تجد نفسك في كثير من الأحيان بحاجة إلى الدراسة أو حضور الفصل بعيدًا عن المنزل ، فتأكد من الاحتفاظ بهاتفك أو شاحن الكمبيوتر معك حتى تتمكن من البقاء على اتصال.

تأكد من أن مساحتك مريحة

عند التأكد من أن مساحة المذاكرة الخاصة بك مريحة ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار هو بيئة العمل. يجب أن تسمح كل من طاولة الدراسة والكرسي بوضعية جيدة ، وعندما تكون جالسًا ، يجب أن يستقر الجزء العلوي من مكتبك في مكان ما بين صدرك والقفص الصدري. بهذه الطريقة ، ستتمكن من إراحة مرفقيك على سطح المكتب دون الحاجة إلى ثني كتفيك للأمام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الكرسي مريحًا ويتناسب مع ارتفاع المكتب ويسمح لقدميك بالراحة على الأرض.

تنظيم ملفاتك

يجب أن يسهل الوصول إلى مواد الدورة التدريبية الخاصة بك متى احتجت إليها. إذا كنت تفضل العمل باستخدام النسخ المطبوعة ، فيمكنك الاستثمار في نظام حفظ ملفات مادي ، ولكن الطلاب عبر الإنترنت لديهم أيضًا خيار الاستمتاع بسهولة ومرونة العمل رقميًا. قم بتخزين ملفات الكمبيوتر في مجلدات واستخدم أسماء وصفية لتسهيل التعرف.

حدد وقتك

عند التسجيل في دورة تدريبية عبر الإنترنت ، من الضروري أن تتعرف على المنهج الدراسي ومتطلبات الفصل ومواعيد الاستحقاق لتجنب المفاجآت غير السارة في المستقبل. علق تقويمًا على حائط مساحة الدراسة واملأه بمجرد حصولك على المنهج الدراسي. بدلاً من ذلك ، استخدم تقويمًا عبر الإنترنت وضبط التنبيهات. لن يؤدي تنظيم جدولك الزمني إلى تسهيل دراستك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تخصيص وقت للعناصر الأخرى في حياتك.

ابق منظمًا على الإنترنت

ضع إشارة مرجعية على المواقع التي تستخدمها غالبًا في بحثك حتى لا تضطر إلى تعقبها في كل مرة تحتاج إليها وحاول استخدام مساعدين عبر الإنترنت مثل Quizlet ، والذي يتيح لك إنشاء بطاقات تعليمية وألعاب ستساعدك على الدراسة. يخزن الموقع أيضًا المساعدين في الدراسة الذين أنشأهم طلاب آخرون ، لذلك قد تتمكن بالفعل من العثور على ما تحتاجه.

بينما يعد العمل عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا عند حضور فصل دراسي على شبكة الإنترنت ، يمكن أن يكون الإنترنت أيضًا مصدر إلهاء. إذا وجدت نفسك تتحقق من Facebook كل بضع دقائق ، أو تأخذ استراحة Netflix التي لا يبدو أنها تنتهي أبدًا ، أو تضيع الوقت على الإنترنت عندما من المفترض أن تعمل ، فهناك تطبيقات يمكن أن تساعدك. جرب أدوات عبر الإنترنت مثل StayFocusd ، والتي تساعدك على تقييد مقدار الوقت الذي تقضيه في هذه الانحرافات.

إنشاء روتين

سيؤدي الدخول في روتين إلى زيادة فرصك في البقاء على اطلاع بما تحتاج إلى القيام به ، بدلاً من ترك المواعيد النهائية تتسلل إليك. بمجرد أن يكون لديك منهج دراسي لكل فصل ويكون واضحًا بشأن ما هو متوقع منك ، ضع جدولًا دراسيًا لكل دورة. قم بتضمين فترات زمنية للدراسة والقراءة بانتظام ، بالإضافة إلى وقت إضافي للتحضير للاختبارات والمشاريع مثل الأوراق البحثية.

استخدم مخططًا ورقيًا من المدرسة القديمة إذا كان ذلك يناسبك بشكل أفضل أو جرب تطبيق تخطيط مثل My Study App ، والذي يتيح لك تخزين جدولك الزمني في السحابة حتى تتمكن من الوصول إليه من جميع أجهزتك.

قم بإنشاء نظام دعم

استعن بأصدقائك وعائلتك لمساعدتك في البقاء على المسار الصحيح مع تعليمك عبر الإنترنت. سواء أكان ذلك يتأكد من فهمهم لالتزاماتك وقيود الوقت الخاصة بك أو تشجيع أولئك الذين تعيش معهم للمساعدة في الأعمال المنزلية ، فإن مساعدتهم وتعاونهم يمكن أن يسهل عليك التركيز على واجباتك الدراسية.

قد يبدو أخذ فصل أو أكثر عبر الإنترنت منعزلاً قليلاً ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. إذا كنت تواجه مشكلة في البقاء منظمًا ، فتواصل مع زملائك الطلاب عبر الإنترنت - أو ربما التقوا شخصيًا - لمساعدة بعضكم البعض في البقاء تحت المساءلة.

يمكن أن تكون مجموعات الدراسة طريقة فعالة لإبقاء نفسك على المسار الصحيح ، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة من الأستاذ أو ترغب في الاجتماع وجهًا لوجه ، فلا تتردد في السؤال. جزء من البقاء منظمًا - خاصةً مع التعلم عبر الإنترنت - هو أن تكون استباقيًا وتواصل قبل أن تواجه مشكلة.

يمكن أن يؤدي التنظيم ووضع بعض الأنظمة إلى تسهيل النجاح في الفصول الدراسية عبر الإنترنت. 

7 طرق لتنظيم مساحة الدراسة الخاصة بك لتحقيق النجاح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-